Expired date: 2024-06-09 08:04:00+00:00
Level: All Levels
Author: DR.Abdelghany fouad hussien
Rating: 4.1
Reviews: 27
Students: 4328
uses remaining: 966
Language: Arabic

تم تصميم هذه الدورة لتزويدك بالخبرة والمهارات الواقعية في تحليل الاستثمار التي ستساعدك على التقدم في حياتك المهنية

Description

تم تصميم هذه الدورة لتزويدك بالخبرة والمهارات الواقعية في تحليل الاستثمار التي ستساعدك على التقدم في حياتك المهنية

الاستعداد للعمل في مجال التحليل المالي. اكتساب فهم شامل للتمويل التنظيمي وتطبيق العقلية التحليلية نحو تحليل البيانات المالية واتخاذ القرارات التنظيمية.

مقدمة للتحليل المالي – “لماذا؟”

ستتعلم في هذه الدورة الأسس المهمة لتطوير وتنفيذ عقلية التحليل المالي. يقدم هذا المقرر أسس التحليل المالي، بدءاً بالسؤال الأول: ما هو التحليل المالي؟

التحليل المالي للمؤسسات

ما سوف تتعلم

يركز هذا المقرر على تبني وتنفيذ عقلية التحليل المالي عند تحليل الأنشطة التنظيمية والموقع والأداء.

تبدأ هذه الدورة بإلقاء نظرة عامة على البيانات المالية للمؤسسة، بما في ذلك الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفق النقدي، بالإضافة إلى المعاملات التي تتكون من هذه البيانات. سوف تتعرف على الأدوات والنسب التي تساعد في تحليل هذه البيانات المالية والمعاملات. سيساعدك تحليل البيانات المالية على فهم كيفية أداء الشركة في الماضي ووضعها الحالي. يتيح لك هذا التحليل – بالإضافة إلى محتوى الدورة التدريبية حول التنبؤ بالأداء على المدى القصير والطويل – استخلاص الاستنتاجات والتنبؤات حول أداء المؤسسة وقيمتها في المستقبل.

في نهاية المطاف، توفر هذه الدورة “تعمقًا” في الطبيعة متعددة الأبعاد للتحليل المالي وكيفية استخدامه لتقييم قيمة المؤسسات.

التحليل المالي للسيناريوهات و القرارات

تركز هذه الدورة على اعتماد وتنفيذ عقلية التحليل المالي عند المشاركة في عملية صنع القرار التنظيمي وتحليل السيناريوهات.

تبدأ الدورة التدريبية بإلقاء نظرة عامة على المنظور “الداخلي” للمنظمة، حيث ستتعلم المفاهيم الأساسية، بما في ذلك أهمية كيفية تنظيم معلومات التكلفة لسيناريوهات القرار المختلفة. سوف تتعلم بعد ذلك عن تحليل السيناريو، بما في ذلك تحليل التكلفة والحجم والأرباح والمفاهيم الأساسية الأخرى التي تساعد في تسهيل اتخاذ القرارات التنظيمية المالية.

بعد ذلك، ستتعرف على التخطيط والميزنة، وهي الوظيفة الرئيسية التي تسمح للمؤسسات بتحديد وتخصيص الموارد اللازمة لتحقيق الأهداف التنظيمية. سوف تتعلم بعد ذلك كيفية تقييم الأداء الفعلي مقابل هذه الموازنات باستخدام تحليل التباين.

وأخيرا، سوف تتعرف على نظام قياس الأداء والتقييم والتعويضات في المنظمة. وعلى وجه التحديد، سوف تتعرف على مزايا وعيوب مقاييس الأداء المالي المشتركة وتفهم كيف تستخدم المنظمة مقاييس الأداء غير المالي ضمن نظام قياس الأداء الاستراتيجي الخاص بها لاستكمال المنظور المالي.

في هذه الدورة ، ستتعلم الأسس المهمة لتطوير وتنفيذ عقلية التحليل المالي. يقدم هذا المساق مقدمة لأسس التحليل المالي ، بداية من السؤال الأول: ما هو التحليل المالي؟

سوف تتعلم عن أهمية تبني وتطبيق منظور مالي. سوف تتعلم عن مبادئ وأساسيات المحاسبة والتمويل. تسمح مبادئ المحاسبة بإنشاء معلومات مالية متسقة وموثوقة. الأساسيات الرئيسية للتمويل تسهل استخدام العقلية التحليلية المالية في بيئات مختلفة ، بما في ذلك الشركات والمؤسسات ، وفرص الاستثمار ، وريادة الأعمال.

في نهاية المطاف ، من هذه الدورة ، سوف تحصل على فهم أساسي قوي للتحليل المالي ، والذي يمكنك من خلاله بناء المزيد من المعرفة والمهارات المتعلقة بالتحليل المالي للمؤسسات والقرارات التنظيمية والسيناريوهات.

تعلم خطوة بخطوة

في مقطع فيديو يتم تشغيله في شاشة مقسمة مع منطقة عملك ، سيرشدك مدرسك خلال الخطوات التالية:

مقدمة وأين تحصل على تقارير الشركة؟

التحليل الربحي

تحليل السيولة

تحليل النشاط

تحليل الملاءة

مناقشة النتائج

التحليل المالي – تخصص مهارات النجاح

استعد لمهنة في التحليل المالي. اكتساب فهم شامل للتمويل التنظيمي وتطبيق عقلية تحليلية تجاه تحليل البيانات المالية واتخاذ القرارات التنظيمية.

في عصر الأعمال المزدهرة ، الصغيرة والكبيرة على حد سواء ، من الأهمية بمكان امتلاك فهم شامل للعناصر المالية الأساسية لمنظمة ناجحة. من خلال هذا التخصص المكون من 3 دورات في التحليل المالي ، ستكتسب معرفة جيدة بالمفاهيم المالية الرئيسية التي ستساعدك على تطبيق عقلية تحليلية لفهم القرارات التنظيمية والنجاح فيها وقيادتها.

تركز الدورات في هذا التخصص على الموضوعات المالية والمبادئ التنظيمية. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها ما يلي:

فهم أهمية الحصول على منظور مالي

تحديد وتطبيق المبادئ الأساسية للمحاسبة والتمويل

تحديد البيانات المالية للشركة وفهم كيف تعكس وضع الشركة وأدائها 

فهم أساسيات تحليل القوائم المالية

استخدام المعلومات المالية لتسهيل اتخاذ القرارات الاستراتيجية والتشغيلية

التخطيط والميزنة لتخصيص الموارد بفعالية وكفاءة

لا تنس الحصول على كتاب إلكتروني بخصم 90% رابط العرض المنخفض في رسالة الترحيب!!!

ابدأ ونمو عملك الاستشاري من الصفر: الذكاء الاصطناعي في التطبيقات العملية للمحاسبة Odoo 17

Preview video link